Search

10 أفكار تكافئ بهم أطفالك وتشجعهم وقت الحظر

يحب الأطفال عناصر التحفيز ويحبون التنافس فيما بينهم، لكن أحيانًا نحتاج لتشجيعهم من على بعد أو قد لا تسمح الظروف لمقابلة الأطفال مثل ما يحدث الآن بسبب فيروس كورونا.. لكن يمكنك أن تحمسهم وتكافئهم بواحدة أو أكثر من هذه الطرق..بعضها يحتاج ان تكون انت وطفلك على إتصال بالإنترنت والبعض لا..

جرب الطرق التالية ولا تنس أن تخبرنا بتجربتك أو بإقتراحات جديدة لتزيد القائمة بأفكار جديدة.

1- صورة فيها أسماء الأطفال الذين تريد مكافأتهم.

أنشر هذه الصورة كبوست (منشور) على جروب الفيس بوك أو ابعتها على جروب الواتساب فيه أسماء الأطفال إللي حلوا المسابقة أو حفظوا الآيات .. الطفل بيفرح جدًا لما يشوف أسمه مكتوب ومنشور قدام كل أصحابه.

2- مكافأة في المستقبل

أوعده بمكافأة حين تقدرون العودة للتجمع في مدارس الأحد أيضًا.. لا تنس أن تدون ما وعدت به وأن تخبر باقي خدام فصلك بنفس الأمر.

3- تحويل رصيد للهاتف المحمول

 أرسل رصيد لهاتف الطفل المحمول، أو أرسل رقم كارت شحن.. أيًا كانت القيمة المادية سيفرح بها الطفل جدًا.

4- أمنح نقاط أو كوبونات

إذا كنت تستخدم نظام الدرجات أو الكوبونات في مدارس الأحد عندك، يمكنك أن تكافئ الأطفال بأنك تمنحهم نقاط أو كوبونات وتسجل هذا في منشور في جروبهم وسجله عندك أيضًا.. على أن تمنحهم هذه الدرجات حين تعودوا.

5- ضع صورة الطفل كصورة للمجموعة / الجروب

غيّر صورة جروب الواتساب / الفيسبوك إلى صورة الطفل الفائز لمدة يوم واحد.. هذا سيضيف السعادة إلى هذا الطفل.

6- لقاء عبر الإنترنت.

من الممكن أن تقوم تعمل معه لقاء بإستخدام برنامج zoom ومن الممكن أن تسجل هذا اللقاء وتذيعه على جروب الفصل أو الخدمة.

7- شهادة تكريم.

 إعمل شهادة تكريم بصورة الطفل.. ابعتهاله وابعتها لوالديه وأطلب منهم يطبعونها لو أمكن ولباقي الأطفال.. وممكن تنشرها على جروبات الخدمة.. الأطفال

8- ارسل هدية عبر البريد

إذا كان ممكنًا في مدينتك، يمكنك أن ترسل هدية أو لعبة أو وجبة لمنزل الطفل عن طريق خدمة التوصيل وتدفع أنت ثمنها.. لكن إستأذن أهل الطفل في ذلك مسبقا قبل أن ترسل الهدية.

9- امنح شارة تميّز

أمنح شارة (بادج) .. إبتكر شارات مختلفة مثل : شارة المجتهد / شارة عبقري الفصل / شارة القارئ المتميز / شارة الملتزم جدًا، يمكن أن تضيف بعض المرح لأسماء الشارات ويمكنك أن تبتكر لها صورة.. أخبر أطفالك أن من يحصل على أربع شارات سيحصل  أيضُا على “شارة الطفل النابغة”.. إنها شارات لا تنتهي.. لكن ضع قواعد واضحة وألتزم بها أنت في تنفيذها وأمنح نفسك شارة مانح الشارات

10- ارسل خطاب موقع منك

 إنها طريقة قديمة لكنها تنفع دائمًا!.. أكتب خطاب أو بطاقة بريدية وقم بإرسالها للطفل.. أخبر أطفالك إنهم سيتلقون هدية بسيطة على عناوين منازلهم.. ستكون هذه الهدية هي الأطول عمرًا في البقاء .. فكلٍ منا يحتفظ ببطاقات واهداءات مرسله له منذ الصغر

أستمع للمقال الصوتي

madareselahad · ١٠ طرق تقدر تكافئ بيهم أطفالك وقت الحظر